الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يتحدى الارهاب من مدينة هيت

0 410

عقد الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني برئاسة الدكتور صالح المياح اجتماعا استثنائيا في مدينة “هيت” بمحافظة الانبار حول مواجهة الشائعات .

وتحدث ” المياح “عن أهمية الاجتماع اذ وصفه بالاستثنائي كونه يتناول موضوعا غاية في الاهمية وهو ظاهرة نشر الشائعات والترويج لها واختلاق المعلومات الكاذبة والأخبار الزائفة وتناقل الأنباء المغلوطة والقيام ببثها لتحقيق أهداف خبيثة يريد مروجوها زعزعة أمن واستقرار البلد

وأوضح ” المياح ” إن الشائعات إحدى الوسائل التي تستغلها بعض الأطراف التي تضمر الشر للوطن بهدف تهييج الرأي العام وإثارة البلبلة من خلال نشر فيديوهات مفبركة وصورا معالجة . سواء فيما يخص الجولات الميدانية للقوات الأمريكية أو ماحدث مؤخرا من غلق المقرات غير المرخصة قانونا .

واثنى المياح على جهود مديرية الاستخبارات العسكرية التي تواجه هجمة  من بعض الاطراف الاعلامية  مؤكدا ان جهود  المديرية بحفظ الامن وإلقاء القبض على عتاة الارهاب هي السبب وراء الشائعات التي تطلق ضدها

فيما اثنى على جهود القوات الامنية كافة وجهود قيادة عمليات بغداد  في تحقيق الامن وإعادة الحياة الطبيعية في بغداد 

وتأتي هذه الاجتماعات الدورية للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في محافظات العراق كافة كرد على هذه الشائعات التي تريد ان تنال من وحدة ابناء الوطن الواحد واستقراره وأمنه .

فهذه رسالة يبعثها الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني الى كل العالم مؤكدا بأن التعامل مع الأكاذيب والشائعات يحتاج الى رد سريع وعاجل لوأد الشائعات في مهدها، مبينا أن التواصل الاجتماعي أكبر منصة لإطلاق وترويج الأخبار غير الصحيحة وغير الموثقة .

داعيا في الوقت نفسه مؤسسات الدولة الإفصاح عن المعلومات الحقيقية حول كل الأزمات التي تمر بها البلاد ويكون هناك نوع من الشفافية والوضوح في نشر المعلومات الصحيحة للقضاء على هذه الظاهرة وعدم فسح المجال للأخذ والرد فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد