الإعلام الإلكتروني وإمكانية التفاعل مع الجمهور

0 49

محمد فاضل الخفاجي :

يمثل الإعلام الإلكتروني تطوراََ هائلا في صناعة الإعلام ونشر الأخبار. فبفضل التقنيات الحديثة واسعة الانتشار، أصبحت المعلومات متاحة بشكل سريع ومستمر عبر الإنترنت. توفر هذه السمة للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أحدث الأخبار في أي وقت ومن أي مكان في العالم، وبالتالي يتمتعون بحرية أكبر في اختيار المصادر والأخبار التي يودون قراءتها.
كذلك يوفر الإعلام الإلكتروني، سهولة إمكانية وصول الصحفي إلى المسؤولين، و الجمهور من خلال المنصات التفاعلية مثل الدردشة المباشرة والاستطلاعات عبر الإنترنت، مما يزيد من شفافية عملية نشر الأخبار”.
علاوة على ذلك، يتيح الإعلام الإلكتروني للمستخدمين إمكانية المشاركة الفعالة في عملية نشر الأخبار. في العصر التقليدي، كانت وسائل الإعلام مهيمنة عن اختيار الأخبار وتحريرها ونشرها. ومع ذلك، أصبح لدينا الآن القدرة على النشر الذاتي، حيث يمكن لأي شخص أن ينشر مقالة أو فيديو أو صورة على الإنترنت. هذا يعزز التنوع في المحتوى ويعطي صوتًا للأفراد الذين قد تم تجاهلهم في الماضي”.

وفي النهاية، يمثل الإعلام الإلكتروني وسيلة فعالة لتحقيق تفاعل وتواصل أكبر بين المستخدمين والأخبار. فالمستخدمون يمكنهم توجيه التعليقات والآراء حول الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي يتعاونون ويتفاعلون مع بعضهم البعض، لمناقشة القضايا وتبادل الأفكار في تعزيز الوعي العام وتحقيق الانفتاح الإعلامي”. انتهى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد