الإعلام الإلكتروني وعوامل نجاح الاقتصاد

0 177

محمد فاضل الخفاجي :-

ان الإعلام الإلكتروني أصبح له دور محوري في تشكيل الاقتصاد الحديث، حيث يسهم بشكل كبير في تعزيز العوامل التي تؤثر على نجاح الاقتصاد. أحد أهم العوامل التي يتمتع بها الإعلام الإلكتروني هي السرعة والفعالية في نقل المعلومات إلى الجماهير لأسباب مطلوبة.

 فعلاقة التجارة والاستثمار مع الإعلام الإلكتروني توضح أن العالم أصبح قرية صغيرة تمتلك منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار ومنصات البث التي تصل إلى جمهور كبير في وقت قصير. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمنح الشركات فرصة التواصل مع الجمهور على مستوى عالمي وإرسال رسائلها وتعزيز منتجاتها وخدماتها بهدف زيادة الإيرادات والتنافس في السوق العالمية، وبفضل الإعلام الإلكتروني، أصبح بإمكان الشركات الوصول إلى الجمهور المستهدف بطرق مبتكرة وفعالة”.

على سبيل المثال، يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مباشرة مع العملاء، والاستفادة من معرفة احتياجاتهم ومطالبهم لتطوير منتجات ملائمة وذات جودة عالية. وهذا بدوره يزيد من فرص الشركات للنجاح في السوق وزيادة حصتها السوقية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الإعلام الإلكتروني يساعد في تحسين الكفاءة والإنتاجية في الاقتصاد”.

حيث يمكن للشركات تبسيط العمليات وتحقيق التواصل الفعال بين كافة الأطراف المعنية، بدءًا من الموردين والشركاء وحتى العملاء. وبالتالي يتيح الإعلام الإلكتروني خفض التكاليف الإنتاجية وزيادة الربحية، مما يساهم في نجاح الشركات وتحسين الاقتصاد المحلي”. انتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد