الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يلتقي بالوفد البرلماني الاردني في فندق روتانا بابل

0 1٬119

بغداد – كتب – مصطفى كامل الرحابي

2023-02-22 23:40

 

التقى رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح والوفد المرافق له نائب مجلس النواب الاردني الدكتور علي الطراونة  والنائب محمد جميل الظهراوي عضو لجنة فلسطين النيابية اليوم بفندق روتانا بابل حيث رحب النائب الاردني بالوفد الزائر له بمحل اقامته في بغداد وشهدت الجلسة خلال اللقاء  القصير سبل التعاوني المشترق بين الاعلام الالكتروني ومجلس النواب الاردني كما جرت مناقشة أبرز نتائج الحوار الخاص بتنظيم العلاقة مع دول الجوار وتناول اللقاء  التداول في عدد من الموضوعات التي ترتبط بالواقع الاقتصادي والمعيشي بين البلدين الشقيقين العراق والاردن، أبرزها هدف تعزيز السوق العراقية الاردنية بالمواد الغذائية، وكذلك معالجة التحديات التي تواجه الوضع الزراعي والبيئي نتيجة قلة الإطلاقات المائية القادمة من الجانب التركي، وضرورة فتح حوار مع الجار تركيا بهذا الشأن  وقال النائب الطراونة اني احب العراق وشعب العراق وله معزة خاصة في قلبي لان العراق هي العمود الفقري للدول العربية .

وتنطلق فعاليات المؤتمر الذي تحتضنه العاصمة العراقية بغداد يوم السبت المقبل.

ويترأس العراق الاتحاد البرلماني العربي، يوم 15 كانون الثاني 2023، وتم تكليف رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيساً للاتحاد اعتباراً من التاسع من شهر كانون الثاني.

وأبلغ مصدر في البرلمان العراقي أن “رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود والمراقبين سيصلون الى العراق يوم الجمعة المقبل ويعقدون لقاء تشاورياً قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر”.

وستكون جلسة الافتتاح وفقاً للمصدر، في (قاعة بغداد – القصر الحكومي) وتتضمن كلمة محمد الحلبوسي، رئيس المؤتمر، رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق، وكلمة أحمد بن سلمان المسلم، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين، اضافة الى كلمة أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية”.

وتابع المصدر، أنه “سيتم تعيين نائب رئيس المؤتمر وأمين سر المؤتمر من قبل الرئيس إستناداً لأحكام المادة (10) من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي، وبعدها يتم تشكيل اللجان”.

وستكون جلسة العمل الأولى وفقاً للمصدر ذاته في (قاعة بغداد – القصر الحكومي) ويتم خلالها، إقرار جدول الأعمال وتقرير الرئيس وتقرير الأمين العام، وتقارير الدورات 29-30-31 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليها، اضافة الى كلمات رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود.

وأكمل المصدر ان “عصر يوم السبت سيكون مخصصاً لاجتماعات اللجان، فيما ستعقد جلسة العمل الثالثة في قاعة بغداد – القصر الحكومي يوم الأحد، وتتضمن استكمال كلمات رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود، اضافة الى اجتماع لجنة الصياغة لإعداد البيان الختامي بعد أن تُشكّل”.

وستعقد الجلسة الختامية في قاعة بغداد – القصر الحكومي مساء يوم الاحد، بحسب المصدر…..انتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد