بمشاركة عربية ودولية الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني يقيم مهرجان تكريم المبدعين العرب

0 418

بمشاركة عربية ودولية وبحضور إعلامي واسع ومشاركة خمسة وزارت  هم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  ووزارة الاتصالات ووزارة الداخلية وهيئة الاعلام والاتصالات وشبكة الاعلام العراقي ومؤسسة الشهداء نظم الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني مهرجان تكريم المبدعين العرب  على قاعة نصب الشهيد وسط العاصمة بغداد، احتفاء وتكريم للمبدعين العرب والعراقيين لعام 2018، وذلك صباح اليوم السبت ١٦اذار 2019.

حيث بدء الحفل الذي حمل شعار (بغداد عاصمة الإبداع العربي)، بتلاوة آية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق من القوا ت الأمنية البطلة ورجال الحشد الشعبي ألمقدس وإيذاناً ببدء الحفل عُزف الجوق الموسيقي السلام الجمهوري ثم تلته اعلان  بدء المهرجان من قبل د. ندى البياتي رئيس المهرجان  ثم كلمة الدكتور صالح هادي المياح رئيس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني / العراق والتي أعرب فيها عن شكره العميق وامتنانه لمن ساهم في إنجاح هذا الكرنفال السنوي لدعم وإسناد كل ذي موهبة وإبداع ممن ساهم برفع اسم العراق عالياً، مثمناً جهود القائمين على الشبكات والوكالات الإعلامية المنضوية تحت خيمة ألاتحاد والتي تواصل الليل والنهار لنقل أخبار العالم بكل شفافية ومصداقية وخاصة منها التي تساند جيشنا وشرطتنا وحشدنا المقدس في معركته الشريفة العادلة ضد غربان الشر داعش.

 بعدها اعتلى المنصة الشاعر الشعبي الكبير شاكر وادي الشرقاوي ليشنف أسماع الحضور بعدد من قصائده الوطنية وفي مقدمتها قصيدته المشهورة (أتمنى أصحا الصبح وألكَه العراق بخير)، بعدها غردت الشاعرة الدكتورة الحقوقية انتصار الخزرجي بإحدى قصائدها النثرية المهداة للعراق وشعبه.

ثم بدأت فقرة التكريم بالدروع والشهادات التقديرية لمن كان له الدور البارز والمميز والإبداع في عام 2018 ولمجالات عدة منها الأمنية والأدبية والثقافية والعلمية والإعلامية إضافة لمبدعي حقول الفن بجميع إشكاله وشمل التكريم عدد كبير من الشخصيات البارزة محليا  ومن جميع محافظات العراق.

وحضر الحفل عدد من القادة والأمرين من ضباط القوات العراقية البطلة وعدد أخر من السادة أعضاء البرلمان العراقي وجمع كبير من مبدعي العراق وعوائلهم إضافة لجمع من وسائل الإعلام ألمختلفة على أمل أن يكون الحفل القادم أوسع لكون شعب العراق ولآد بالكفاءات والمبدعين من رجاله ونساءه. 

ثم ختم المهرجان من قبل رئيس المهرجان الدكتورة ندى البياتي  امين  سر الاتحاد والنائب الاول  بفقرات  عدة  اهمها   تشكيل جبهة مكافحة الفساد  دعما  للحكومة  في الحمله التي اطلقها رئيس الوزراء د. عادل عبدالمهدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد